منتدى وريدات العالم
آشتقنآ لڪم زوارنا
هنآ في منتدى وريدات العالم يكن الابدآع ، التألق ونعدكم بتناول مواضيع متنوعة
وحينمآ تقرر أن تبدأ معنا أتحفنآ أبدآعآتك وتألقك
فتذكر أن منتدانا,يريدك مختلفاً في .. ردودك .. موآضيعك ..
نحن ( نهذب ) آلمكآن ، حتى ( نرسم ) آلزمآن !!
كي تستطيع آن تتحفنآ [ بمشآركآتك وموآضيعـك معنآ ].. آثبت توآجدك وكن من آلمميزين..
منتدى وريدات العالم

كل مايهم المرأة العربية بامتياز
 
الرئيسيةالبوابةالأعضاءالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 تغذية الطفل بعد السنة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
محبوبة زوجها
عضوة فعالة
عضوة فعالة
avatar

المساهمات : 225
تاريخ التسجيل : 25/08/2013
العمر : 30

مُساهمةموضوع: تغذية الطفل بعد السنة   الجمعة أغسطس 30, 2013 5:32 am



تغذية الطفل من أهم الأمور التي يجب أن تراعيها الأم وتنتبه لها منذ لحظات الولادة الأولى، لأن الطفل في هذه المرحلة يكون ضعيف المناعة ومعرض للكثير من الأمراض.

تغذية الطفل بعد السنة يجب ان تكون من أحسن ما يكون لأن الطفل في هذه المرحلة يكون قد بدأ بالتطور والنمو بشكلٍ سريع، لذا يجب أن تتميز تغذية الطفل بعد السنة بإحتوائها على كم كبير من المعادن والفيتامينات.

تغذية الطفل بعد السنة من خلال هذه النصائح القيمة:

- الخبز والأرز والبطاطا والأطعمة النشوية الأخرى بما فيها اليام (بطاطا حلوة): تساهم هذه المجموعة الغذائية في توفير الطاقة، ويجب أن تشكّل القسم الرئيسي من كل وجبة، كما يمكنك إختيار الخبز الأبيض وخبز القمح الكامل.

- الفاكهة والخضار: مجموعة غذائية تساهم في توفير الفيتامينات والمعادن والألياف، ويمكنك تقديم الفاكهة في وجبة الفطور والخضار والفاكهة في وجبتي الغداء والعشاء، حيث يجب أن يتناول الأطفال ما بين السنة الأولى والثانية 5 حصص أو أكثر من الفاكهة الطازجة أو المثلجة أو المعبأة أو المجففة بشكل يومي.

- اللحوم والسمك والبيض والفاصوليا ومصادر بروتين أخرى غير منتجات الألبان كالقلوبات (جوز ولوز وغيرها) والعدس: توفر هذه الأنواع الحديد والزنك، ويُستحسن تناول أطعمة من هذه المجموعة مرتين في اليوم وتناول السمك الزيتي مرة أو مرتين أسبوعياً.

- الأطعمة الغنية بالدسم والسكر: تُعد أنواع الطعام هذه مقبولة لدى الأطفال ما بين السنة الأولى والثانية بشكل طبيعي، ومن غير الضروري تجنّب هذه الأطعمة، ولكن يُستحسن تناول الحد الأدنى منها، ويمكنك دائماً تقديم الحلوى في الوجبتين الرئيسيتين، ولكن دون السماح بحلولها مكان أطعمة مغذية أخرى من المجموعات الغذائية الأخرى.

- مكملات الفيتامين أ ود: يُنصح الأطفال لغاية سن الخامسة بتناول مكملات الفيتامين التي تحتوي على الفيتامينات أ و د بسبب عدم حصولهم على كمية كافية من هذه الفيتامينات في الطعام، ومن شأن هذه المكملات المساعدة على نمو نظام المناعة لدى الطفل كما أنها تضمن نمو عظامه بطريقة طبيعية.

- الحليب والأجبان واللبن: يمكنك تقديم 3 حصص يومياً من هذه المجموعة الغذائية، حيث يحتاج الطفل الذي تجاوز عمر السنة كمية حليب أقل من الطفل الأصغر سناً، على الرغم من أهمية الحليب في هذا السن فهو يحتاج إلى 3 أكواب من الحليب من 90 إلى 120 ملل (3 إلى 4 أونصات سائلة) ولكن، عليك إعطاء الطفل كمية حليب أقل إذا كان يتناول اللبن والأجبان، كما يجب التوقف عن استخدام رضّاعات الحليب اعتباراً من عمر السنة، حيث يمكنك إعطاء الطفل حليب البقر الكامل بدلاً من الحليب الصناعي، إلا إذا كان الطفل ما زال يتناول حليب أمه.

إحرصي أن تقدمي الطعام المفيد لطفلك، لتضمني له أفضل نمو وأفضل صحة.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
تغذية الطفل بعد السنة
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى وريدات العالم :: منتدى الاسرة والطفل-
انتقل الى: